منتديات وطني عربي
مرحباً بك في منتديات وطني عربي
أذا كنت عضواً مُسجل نرجوا ان تسجل الدخول وتستمتع بوقتك معنا
وأذا كانت هذه زيارتك الاولى نتمناونفخر بنظمامك لنا سارع بتشريفنا بالتسجيل معنا


نحن غير مسؤلون عن الدعايات التي تظهر على المنتديات ونأسف لذلك منتديات وطني عربي لكل العرب
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ستة أعراض خطيرة يجب التنبيه لها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلمة
مراقبة واحة المنتديات
مراقبة  واحة المنتديات
avatar

الوظيفة : معلمة قرءان ، كيميائى تحاليل
عدد المساهمات : 141
العمر : 35

مُساهمةموضوع: ستة أعراض خطيرة يجب التنبيه لها   الثلاثاء يوليو 28, 2009 5:06 pm


يرسل جسم الإنسان توهجا حين يحدث خطأ ما في

الجسم، شأنه في ذلك شأن لوحة التحكم التي ترسل


ضوءا أحمر كتحذير على حدوث خلل في النظام

الذي تنجم فيه.


فالألم في الصدر، ضيق التنفس، والدوخة كلها

أعراض طبية مألوفة لدى الناس. ولكن هناك

مشاكل أخرى قد تداهم الإنسان كالآلام والأوجاع

ووجود كتل في أنحاء جسمه. متى تكون هذه ذات

أهمية ومتى لا تكون؟؟

في كتابه تحت عنوان "إشارات التحذير الحمراء

لجسمك" يقدم الدكتور نيل شولمان دليلا شاملا

حول الجسم البشري ويذكر مئات الأعراض

الصحية التي يمكن أن تعني الحياة أو الموت أو

العجز الخطير.


يقول المؤلف، "يحدث ذلك طوال الوقت. فعندما يتم

إغفال أحد الأعراض فقد يؤدي ذلك إلى نهاية

مأساوية".


وفيما يلي ستة أعراض صحية يجب التنبه لها

و عدم إغفالها نظرا لخطورتها:

- نقص الوزن دون سبب معروف أو فقد الشهية:

يمكن أن يكون وراء هذه الأعراض مرض خطير.

يقول شولمان ،"إذا كنت تتبع نظام حمية غذائي

فإنك تتوقع نقصان وزنك ولكن إذا لم تتغير طريقة

طعامك وأخذ وزنك في الانخفاض فإن ذلك يعني

أنك ربما تعاني من مرض خطير".

ويضيف المؤلف، "في حالة سرطان المبيض،


يحدث العكس تماما حيث تتجمع السوائل في البطن

وتصبح المرأة تعتقد أنها اكتسبت وزنا زائدا .

ولكن إذا كان الشخص يتمتع بوزن ثابت منذ

سنوات ولا يقوم بعمل شيء مختلف فإن عليه

مراجعة الطبيب.


- التأتأة في الحديث، الشلل، الضعف، الألم الذي

يشبه وخز الإبر، الألم الذي يشبه الحرق، الخدران

أو التنميل والتشوش:

كل هذه علامات على الجلطة الدماغية ولذا على

المصاب بها مراجعة أقرب مركز للطوارئ فورا

لان العلاج المبكر من شأنه أن يمنع التلف الدائم في

الدماغ أو حتى ينقذ الحياة.

أما التأتأة في الحديث فقد تمر غالب الأحيان دون


ملاحظة، بحسب ما يقول شولمان . ويمكن أن يقود

سبب ذلك إلى جلطة في أحد الأوعية الدموية التي

تغذي الدماغ أو نزيف في هذا الوعاء.

- براز أسود مثل لون القطران:

يمكن أن يشير ذلك إلى نزيف في المعدة أو

الأمعاء. ومن الأهمية بمكان إيقاف النزيف واستبعاد مرض السرطان كمسبب له.

إن ما تأكله يغير لون البراز، ولكن البراز الأسود


اللون يعني أنه ربما كان هناك نزيف من الأمعاء،

حسبما أفاد شولمان. ويمكن أن يكون أيضا بسبب

قرحة أو سرطان في الأمعاء.

-صداع مصحوب بتشنج في الرقبة وارتفاع في


درجة حرارة الجسم:


تعتبر هذه الأعراض مؤشرا على مرض خطير

يسمى التهاب السحايا.

وفي حالة التهاب السحايا البكتيري لا يستطيع

المصاب وضع ذقنه على صدره، بحسب شولمان

ويضيف أن على المريض السعي للحصول على

المضادات الحيوية فورا للقتل البكتيريا قبل أن

تصيب الدماغ.

- ألم مفاجئ وشديد في الرأس أكثر من أي وقت


آخر شهدته في حياتك:


يمكن أن يعني ذلك أن هناك نزيفا في الدماغ ولذا

يجب مراجعة الطوارئ على الفور.

إن تمدد الأوعية الدموية في الدماغ أمر نادر


الحدوث ولكنه قد يحصل وخاصة تحت سن

الأربعين. ويمكن أن يكون ذلك مأساويا إذا لم يتم

علاجه، حسبما قال شولمان في كتابه.


فإذا كنت تعاني من صداع شديد وساحق يمكن أن

يكون لديك تمدد في شرايين الدماغ وهو عبارة عن

كيس منتفخ ومليء بالدم يظهر من نقطة ضعيفة في

جدار أحد شرايين الدماغ. وإذا تم علاج ذلك قبل

انفجاره، فقد يتم إنقاذ حياة المريض.

- عودة العادة الشهرية للمرأة بعد سن اليأس:

يعتبر هذا إشارة تحذير على احتمال الإصابة

بالسرطان وتعتقد بعض النساء أن ذلك قد يكون

ناجما عن جرح صغير أو شيء في البول.


يقول شولمان ولكن عودة نزول الدم بعد سن اليأس

إشارة إلى وجود سرطان في الرحم والذي يمكن

علاجه إذا اكتشف مبكرا.

أما بالنسبة للرجال ، يعتبر وجود ورم في الخصية


مصحوبا بكتلة صغيرة أو عدمها في الفخذ مؤشرا

خطيرا . وينصح شولمان الشباب تفقد أجسامهم عند

أخذ الحمام قائلا ، "لا يعني هذا أنه ينبغي عليكم

القيام به يوميا ولكن بين الفينة والأخرى".

إن العملية بسيطة وأسهل من غسل الشعر .. وحين


تصبح شيئا أوتوماتيكيا يسهل تذكرها".

عجلة لها صرير


يقول المثل القديم إن العجلة التي تحدث صوتا مثل

الصرير بحاجة إلى تشحيم. ولكن من المهم في

الطب ، كما يقول شولمان، أن ندرك أن شيئا ما

معتلا في الجسم.


فإذا كنت تعاني من صداع شديد وحاد ولم يأخذه

الأطباء محمل الجد عليك الاعتناء بنفسك ومتابعة

حالتك . وأخبر الأطباء أن ذلك يمكن أن يكون

مشكلة خطيرة.


"أريد استبعاد كذا وكذا ".فإذا لم يستجيبوا لك، يأتي

دورك هنا للطلب منهم بالكتابة في ملفك أنهم

رفضوا إجراء الفحوصات اللازمة. الأطباء مثلنا

بشر ويصابون بالتعب أو عدم الانتباه. يقول

شلومان ،"يجب الوصول إلى النهاية في بعض

الأحيان لجذب انتباههم".






منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روان محمد
مراقبة ساحة العلوم والكنولوجيا
مراقبة ساحة العلوم والكنولوجيا
avatar

عدد المساهمات : 134
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: ستة أعراض خطيرة يجب التنبيه لها   الثلاثاء أغسطس 04, 2009 12:33 am

ما شاء الله موضوع حلو ومفيد
بارك الله فيك مسلمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمة
مراقبة واحة المنتديات
مراقبة  واحة المنتديات
avatar

الوظيفة : معلمة قرءان ، كيميائى تحاليل
عدد المساهمات : 141
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: ستة أعراض خطيرة يجب التنبيه لها   الأربعاء أغسطس 05, 2009 5:45 pm

روان محمد كتب:
ما شاء الله موضوع حلو ومفيد
بارك الله فيك مسلمه

تشرفت بمرورك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ستة أعراض خطيرة يجب التنبيه لها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وطني عربي :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: